الثلاثاء , 22 أكتوبر 2024 - 11:40 صباحاً

إنجازات مبهرة في بيانات الإستحقاق لشهادة الثانوية العامّة (البچروت) في حيفا

تصوير بلدية حيفا

تصوير بلدية حيفا

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

*87.6% من طلاب مدينة حيفا حصلوا على شهادة الثانوية العامة مقارنة بالمعدل الوطني البالغ 76.3%*.

وذلك بحسب بيانات "الصورة التربوية" التي نشرتها وزارة التربية والتعليم صباح اليوم، والتي تعكس إنجازات طلبة البكالوريا في العام الدراسي 2023.

حتى في بيانات الإستحقاق على شهادة الثانوية العامة، والتي تشمل 5 وحدات دراسية في اللغة الإنجليزية والرياضيات، تواصل حيفا الريادة باتجاه تصاعدي ثابت:

64.1% من طلاب المدينة لديهم شهادة الثانوية العامة التي تتضمن 5 وحدات باللغة الإنجليزية، وهذا إنجاز مثير للإعجاب بشكل خاص مقارنة بالمعدل الوطني للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة التي تتضمن 5 وحدات باللغة الإنجليزية، وهو 46.2%.

وحتى في الرياضيات، فإن إنجازات طلاب حيفا مرتفعة مقارنة بالمعدل الوطني. يحق لـ 25.9% من طلاب المدينة الحصول على شهادة الثانوية العامة على مستوى 5 وحدات دراسية في الرياضيات، مقارنة بالمعدل الوطني البالغ 16.2% فقط.

*وقد عقّبت إيلانا تروك، رئيسة إدارة التعليم والمجتمع والترفيه في هذا السياق*:

"إن الإنجازات الممتازة التي حققها طلاب حيفا تستحق التقدير، هذا العام أكثر من أي وقت مضى. وعلى الرغم من التحدّيات الكثيرة التي واجهوها خلال دراستهم الثانوية، والصعوبات التي جلبها وباء كورونا ورياح الحرب التي هبت خلال فترة التخرج فقد تمكّن طلاب المدينة من تحقيق إنجازات متميزة على المستوى الوطني.

لقد أثبتوا أن المثابرة والإنضباط والعمل الجادّ هي مفاتيح النجاح، ونحن فخورون بهم وبالفِرق التعليمية التي رافقتهم ".

 

الخبر بلطف عن صفحة بلدية حيفا.

×