الجمعة , 14 يونيو 2024 - 3:46 مساءً

خطوات أولى: الروبوت الأكثر تقدّمًا من نوعه يدخل الخدمة في رمبام لإجراء عمليّة استبدال مفصل الركبة

حيفا: الروبوت الأكثر تقدّمًا من نوعه يدخل الخدمة في رمبام

د. نبيل غريّب خلال العملية - تصوير رمبام

د. نبيل غريّب خلال العملية - تصوير رمبام

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

عندما يتعلّق الأمر بتوفير العلاج الطبيّ الأكثر تقدّمًا لعامّة الناس، فإنّنا نقصد ما يلي بالضبط: "يستحقّ عامّة الناس تلقّي أفضل التقنيّات المتوفّرة في المستشفيات الخاصّة، ولذلك فإنّ رمبام هو أوّل مستشفى عامّ في الشمال يتبنّى أحدث التقنيّات لإجراء عمليّات استبدال مفصل الركبة"، يقول د. نبيل غريّب

قام مستشفى رمبام، مؤخّرًا، باقتناء الروبوت الأكثر تقدّمًا من نوعه في العالم لإجراء عمليّة استبدال مفصل الركبة، لوحدة جراحة العظام في مستشفى رمبام، وبذلك يصبح رمبام المستشفى الوحيد في منطقة الشمال الذي يجري هذه العمليّة الجراحيّة كمستشفى عامّ. وتسعى وحدة جراحة العظام، من خلال هذا الروبوت، إلى تزويد سكّان شمال دولة إسرائيل بقمّة القدرات التكنولوجيّة في هذا النوع من العمليّات الجراحيّة، مع توسيع سلّة الخدمات الجراحيّة المقدّمة للجمهور، بمعايير طبّيّة رائدة.

لمَن تُجرى العمليّة الجراحيّة لاستبدال مفصل الركبة؟
يسمح الروبوت لوحدة جراحة العظام في رمبام بتوسيع سلّة الخدمات المقدّمة لجمهور المعالَجين، من خلال تطوير أساليب جراحيّة أكثر تقدّمًا، وهو ما يُمكِّن المعالَجين الذين يعانون من تآكل الغضاريف وإصابات في المفاصل وغيرها من الحصول على علاج دقيق وملاءَم بشكل شخصيّ لمشكلة العظام الموجودة في الركبة، الأمر الذي له أبعاد مستقبليّة، سواء على عمليّة إعادة التأهيل أو على جودة الحياة في فترة ما بعد إعادة التأهيل.

ويختتم د. نبيل غريب، نائب مدير وحدة جراحة العظام، المسؤول عن مجال استبدال المفاصل في الوحدة، قائلًا: "إنّه روبوت متطوّر للغاية، يتمتّع بدقّة عالية جدًّا جدًّا، ويتيح لنا، كجرّاحين، إجراء العمليّات الجراحيّة بمستوى أعلى من الجودة، بل وبشكل أسهل طوال فترة العمليّة الجراحيّة. إنّ وجوده يسمح لنا بإجراء عمليّة جراحيّة ملاءَمة بشكل شخصيّ لكلّ معالَج، وبتحديد المشكلة التي يعاني منها والتي يخضع بسببها لهذا الإجراء الطبيّ. اليوم، مع إدخال الروبوت ضمن الخدمة، فإنّ مستشفى رمبام ينضمّ إلى المراكز الطبّيّة الرائدة في العالم، ويتيح لجمهور مُعالَجيه اختيار تلقّي نفس الخدمة لكن في مستشفى عامّ يتضمّن جعبة واسعة من المزايا، تتمثّل في الخبرة، التقدّم والخدمة الراقية."

لا تفوّتوا التقرير الصحفيّ الذي سيُوضّح لكم الأمور:
https://youtu.be/78Ro4AjcoWg

×