الثلاثاء , 29 نوفمبر 2022 - 6:22 صباحاً

سامية عرموش

أزمات موسم الدراما الرمضانية ومطالب بوقف عرض "الكبير أوي 6" و"توبة"!

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

 

أزمات موسم الدراما الرمضانية ومطالب بوقف

0pt">عرض "الكبير أوي 6" و"توبة"!

 

سامية عرموش

 

تقدمت الدكتورة المصرية كوثر محمود والتي تشغل منصب النقيب العام للتمريض المصري بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة.

 

طالبت من خلالها بإيقاف عرض المسلسل الكوميدي المصريالكبير أوي6” ، الذي يعرض  عبر قناة "أون" المصرية ،  باعتباره مسيئاً للممرضة المصرية وفق دعواها.

وأضافت بأن أحد مشاهد المسلسل  ،  قد أساء بالفعل واللفظ وأسقط عبارات من شأنها التشهير بسمعة الممرضة المصرية.

 

وذلك من خلال مشهد ليلة زفاف البطل ، اذ ظهرت عروسه "مربوحة" والتي تجسدها الفنانة المصرية رحمة احمد وهي مرتدية لباس ممرضة ، كمحاولة بارتداء عدة ملابس لإثارة غريزة زوجها "الكبير" الذي يجسد دوره الفنان المصري أحمد مكي. وبينت كوثر أن اللباس فيه إسقاط كبير وشنيع من شأنه الإضرار بالممرضة المصرية”.

 

وقامت إدارة القناة بخطوة مفاجئة بعد مطالبات بوقف عرض المسلسل ، وذلك  بحذف المشهد المثير للجدل من كافة صفحات القناة المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ( موقع اوطان بوست).

 

وفي نفس السياق، انتقد عدد كبير من متابعي برنامج "رامز موفي ستار" سخرية  رامز جلال من الفنانة المصرية رانيا يوسف، التي وجدوها تحمل إيحاءات جنسية.

 

فجاء عبر عدة مصادر الكترونية، بأنه وقبل ظهور رانيا يوسف في الحلقة، ظهر النجم العالمي فان دام وهو ممسك بصورتها وفستانها الشهير في ختام مهرجان القاهرة 2019، وكشف فان دام أنه يعرف رانيا بلقب "بطانة ستار"، فرد عليه رامز جلال قائلا: "يا سلام عليك يا رانيا يا نجمة البطانة يا مسيطانا، فساتينك وصلت لوس أنجلوس يا غالية".

 

وتابع رامز: بقولك ايه يا فان، البنت دي دوبت 4 رجالة قبليك وانت مش هتاخد في ايديها غلوة وانت عندك عيال عايز تربيها، فأجابه فان دام إن كان لديه رقم تليفونها، فرد عليه رامز: "لا انت كدة فهمتني غلط، روح بقى اهدى كدا واضرب لك كباية كاكاو عشان عايزين نعمل حلقة".

 

وأثار الفنان المصري عمرو سعد الجدل بعد تغزله في الممثلة أسماء أبو اليزيد من خلال مسلسلتوبةحيث ظهرعمرووهو عاري الصدر يُغازل زوجته بطريقة أسماها رواد السوشيال ميدياالقاسي الحنين”.

وشهدت بعض الحلقات من المسلسل جدلاً كبيراً بعد عرضها، حيث تضمنت إيحاءات جنسية على لسان ماجد المصري، الذي يجسد شخصية سيد الأجنبي. كما واجه المسلسل عاصفة من الهجوم بسبب وجود كثير من مشاهد البلطجة والإيحاءات التي وصفها البعض بأنها لا تتناسب مع شهر رمضان المبارك.

ودشن بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حملة ضد المسلسل وطالبوا بوقف لأنه يسيء لمدينة بورسعيد وأهلها. (موقع اندبندنت عربية).

 

وسبق أن أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر بيانا موجها لصناع المسلسلات المصرية لموسم رمضان 2022، والقنوات الفضائية المصرية والعربية، ناشدهم فيه ضرورة الالتزام بالكود الإعلامي الذي يتضمن احترام عقل المشاهد، والحرص على قيم وأخلاقيات المجتمع، وعدم اللجوء إلى الألفاظ البذيئة والحوارات المتدنية والسوقية، والتوقف عن تمجيد الجريمة وعدم الإساءة للمجتمع المصري. (موقع سيدتي).

 

×