الأحد , 08 سمتبمر 2024 - 3:49 صباحاً

سيادة كاردينال اللاتين في زيارة هامة لمسجد الجرينة

سيادة كاردينال اللاتين في زيارة هامة لمسجد الجرينة

تصوير: صافي خطيب

تصوير: صافي خطيب

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

كتب: الناشط نضال جبيلي

===

استقبل الشيخ رشاد ابو الهيجاء سيادة الكاردينال بيير باتيستا باستا لا كاردينال اللاتين في فلسطين، الأردن وإسرائيل ونائبه المطران نهرا وعددا من الآباء والخوارنة اللاتين من حيفا والناصرة بزيارة خاصة لمسجد الجرينة، في إطار السعي الدائم لتوطيد العلاقة بين الطوائف ، من خلال زيارات متبادلة بين القيادات هدفها التعاون المشترك وتعزيز قواسم مشتركة خدمة لأهالينا في حيفا.

وكان في استقبال سعادة الكاردينال ومرافقيه الأفاضل لفيف من الشخصيات البارزة في المجتمع الحيفاوي، مثل د.عصام زين الدين، راجي حسين، الناشط الاجتماعي نضال جبيلي، والأستاذ رائف عمري مدير مدرسة المتنبي الذي قدّم لمحة موجزة عن التاريخ المشترك والمشرف للطوائف في بلادنا.

تلاه في الحديث الناشط الإجتماعي نضال جبيلي وتحدث عن موضوع طلعة العذراء في حيفا يوم الأحد القادم ، المُتزامنة مع أول ايام عيد الأضحى المبارك مما سيسبب اغلاق الشوارع على إمتداد مسار المسيرة، الأمر الذي قد يعرقل تنقل ابناء الطائفة المسلمة.

وقد وعد نيافة البطرك والوفد المرافق بحث موضوع تأجيل المسيرة لموعد آخر ، وذلك منعا لاي ازعاج لاي مواطن من مواطني حيفا بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأخيرا ، إتفق الطرفان على مواصلة المساعي والجهود لتعميق البرامج المشتركة في حيفا.

 

×