الجمعة , 03 مايو 2024 - 11:46 مساءً

تزود القصة الأطفال المرضى وذويهم بالمعلومات اللازمة قُبيل الدخول لغرفة العمليات

الإعلامية سامية عرموش تصدر مؤلفها الثاني للأطفال بعنوان : آدم في غُرفةِ العملياتِ

غلاف القصة

غلاف القصة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

بعد 8 سنوات من تأليفها باكورة أعمالها ، وهي قصة للأطفال بعنوان ايش يعني مهرج طبي؟ والتي كتبت باللغة المفصحة (البيضاء) و تمحورت حول عمل المهرج الطبي ودور المهنة العلاجي المندرج ضمن علاجات الطب البديل. يخرج الى النور إصدارها الثاني للأطفال بعنوان ، آدم في غرفة العمليات، وهي قصة قصيرة مكتوبة كذلك بطريقة السجع المحبب لدى الأطفال والسهل حفظه وقراءته، ويقع الإصدار في 22 صفحة مصحوبة برسومات خاصة للرسامة المغربية رفيدة الخطابي.

وطُبعت القصة التي تعتبر الإصدار الثاني لجمعية سلامتك في دار النشر ابن خلدون في مدينة طولكرم. وسيُرصد ريع مبيعاتها لدعم مشروع تحقيق أحلام الأطفال المرضى.

آدم في غرفة العمليات ، هي القصة الأولى باللغة العربية التي تزود الأطفال المرضى وذويهم بالمعلومات اللازمة للإجراءات قُبيل الدخول لغرفة العمليات، وذلك حتى يتمكن الأطفال من تقبل الفكرة وتفهم السيرورة العلاجية وعدم الخوف من العملية الجراحية.

ويشار الى ان سامية عرموش (46 عامًا)، متزوّجة من سرحان محاميد وأمّ لمروة وعدنان.

صاحبة تجربة متراكمة نحو 25 عامًا في الإعلام، باحثة سينمائيّة، محاضرة مُستقلّة في موضوع السينما كأداة للتّغيير الاجتماعيّ، وناشطة اجتماعيّة.

شغلت عرموش منصب النّاطقة بلسان بلديّة حيفا للإعلام العربيّ ما بين الأعوام 2006 – 2017.

حاصلة على دبلوم في موضوع الصّحافة من جامعة حيفا، وبكالوريوس بدرجة امتياز في موضوعيّ السّينما والتّربية من الجامعة المفتوحة، وماجستير بدرجة امتياز في موضوع "ثقافة السينما" من جامعة حيفا، إلى جانب العديد من الاستكمالات المهنيّة الأخرى.

×