السبت , 27 أبريل 2024 - 1:16 مساءً

مدونة نقدية

سامية عرموش تسأل:مين منكوا شاهد #مسلسل "نعمة الأفوكاتو" ؟

الصورة بلطف عن الشبكة

الصورة بلطف عن الشبكة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

"نعمة الأفوكاتو" مسلسل مصري من نوعية ال15 حلقة ، بطولة مي عمر وإخراج زوجها المخرج محمد سامي.
ورغم نجاحه في التواجد ضمن قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة في رمضان 2024 على مختلف منصّات البث التي تعرض العمل، الا انه كان يمكن ان ينتهي عند الحلقة الخامسة ، دون مد ودون مطمطة .. وذلك لأنه يفتقر لحبكة درامية مُحكمة لدرجة مُستفزة وتثير التساؤلات ، خاصة ان محمد سامي من المبدعين في مجاله!
فمنذ اللحظة التي نجت نعمة من محاولة قتلها على يد زوجها صلاح الذي لعب دوره الممثل أحمد زاهر ولغاية حلقة الأمس ، كل مساعي الإنتقام خلت من المصداقية الدرامية.
والمزعج فعلا ، هو تحويل نعمة الى شخصية خارقة ، بإمكانها ان تفعل ما تريد ومتى تريد "تحت الرادار" .. بدون حسيب ولا رقيب .. وكما نقول بلهجتنا العامية .. كله كوم .. وتقبل إنتقامها من قبل المحيطين بها كوم تاني .. فلم يقتصر الموضوع على التقبل فقط ؛ بل تخطاه الى حد التعاطف التام مع تصرفاتها ...
وهذا ما أتى بالمحامي المصري أيمن محفوظ بتقديم بلاغ رسمي إلى وزيرة الثقافة المصرية ، دكتورة نيفين الكيلاني، يطالب فيه بمنع عرض باقي حلقات المسلسل.
وأوضح محفوظ وفقا لما ورد عبر مواقع عديدة ، أن المسلسل يحتوي على مشاهد تشجع على الجريمة، وتظهر التعاطف مع الإجرام، إضافة إلى تصوير استخدام المحامين للوساطة بطرق غير قانونية، مما يسيء لصورتهم المهنية.

#المهم انتوا ايش رأيكوا؟

×