السبت , 27 أبريل 2024 - 8:48 مساءً

الإعلامية سامية عرموش في حوارية حول الحلقة الوثائقية التي أعدتها عن زواج القاصرات

عرض وثائقي زواج القاصرات في مدينة يافا

عرض وثائقي زواج القاصرات في مدينة يافا

عرض وثائقي زواج القاصرات في مدينة يافا

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

كتبت : رانية مرجية

استضاف بيت مريم بالتعاون مع تنظيم نعمات في مدينة يافا ؛ الإعلامية والناقدة السينمائية سامية عرموش ؛ للحديث عن الحلقة الوثائقية التي أعدتها قبل عامين ونصف عن زواج القاصرات ضمن السلسلة الوثائقية دوامات التي بُثت عبر قناة مكان.

وتخللت الحلقة قصصا شخصية لنساء تزوجنا في سن مبكر ومع ذلك قررنا تحدي الواقع والعمل على تطوير أنفسهن ؛ والإلتحاق بالتعليم الأكاديمي بعد سنوات من الزواج ورعاية الأسرة.

وتحاول عرموش من خلال الحلقة ؛ فهم هذه الظاهرة في مجتمعنا وتأثيرها ليس فقط من خلال الشخصيات المركزية التي عايشت التجربة وانما من خلال وجهة النظر البحثية للموضوع.

وقد لاقى عرض الحلقة استحسان الحاضرات واثار ردود فعل فضولية واسئلة عديدة.

وتجدر الإشارة الى ان عرموش (46)، هي صاحبة تجربة متراكمة تصل الى 25 عاما في الإعلام ، كما انها باحثة سينمائية، محاضرة مُستقلة بموضوع السينما كأداة للتغيير الإجتماعي، وناشطة إجتماعية.

شغلت عرموش منصب الناطقة بلسان بلدية حيفا للإعلام العربي ما بين الأعوام 2006 – 2017.

وهي حاصلة على دبلوم بموضوع الصحافة من جامعة حيفا، وبكالوريوس بدرجة امتياز بموضوعي السينما والتربية من الجامعة المفتوحة ، و ماجستير بدرجة امتياز في موضوع "ثقافة السينما" من جامعة حيفا ، الى جانب العديد من الاستكمالات المهنية الأخرى.

كما انها عضو في شبكة محرري الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وعملت خلال السنوات الخمس الاخيرة كمحررة مضامين لعدة برامج عبر مكان ، بما فيها مُحررة رئيسة للسلسلة الوثائقية "دوامات" التي امتدت على مدار موسمين.

×