السبت , 27 أبريل 2024 - 9:06 مساءً

ورشة "مكتوب من القلب" ستعمل على نسف حاجز الصمت والتواصل مع العقل الباطن البديهي

المخرج الشاب رامي فحل ينظم ورشة للكتابة الباطنية بعنوان "مكتوب من القلب"

المخرج الشاب رامي فحل ينظم ورشة للكتابة الباطنية بعنوان مكتوب من القلب

المخرج الشاب رامي فحل ينظم ورشة للكتابة الباطنية بعنوان "مكتوب من القلب"

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

يعتزم المخرج الشاب ، ابن مدينة يافا ، رامي فحل الى تنظيم ورشة كتابة باطنية لصناعة فيلم قصير، وذلك يوم الأربعاء 21 شباط 2024 ، ضمن مشروع البيارة في مسرح السرايا يافا.

وفي حديث لمندوبة حيفا24نت مع المخرج رامي فحل حول الورشة وأهدافها ، ذكر ما يلي:

تواجه قُدرتنا على التعبير ، تحديات عديدة وشديدة في ظل هذه الأيام العصيبة ، ابتداءً من سياسات كم الأفواه، استمراراً بالمشاهد التي نشاهدها يوميًا، الأمر الذي حولنا الى مشاهدين صامتين ومتألمين.

وأردف : احدى الأدوات الأساسية لفتح قلوبنا نحو أنفسنا والقدرة على التعبير هي الكتابة الباطنية او التلقائية ،  وهي عمليًا الكتابة المتواصلة بدون تفكير او ترتيب او توقف.

أي أنها كتابة ما في القلب.

وتابع :سأحاول من خلال ورشة "مكتوب من القلب" ان أساعد  بنسف حاجز  الصمت والتواصل مع العقل الباطن البديهي و إظهاره على الورق ليتمكن المشاركين من التعبير بشكل حر ومُطلق، ومن هناك ينطلقوا في الكتابة الإبداعية التي ستتخذ مكانها من جديد.

واختتم : وتهدف الورشة الى تمكين المشتركين من ممارسة الكتابة الباطنية وجلب مشاعرهم وخيالهم الى الامام لمساعدتهم في إنشاء فيلم قصير مدته لا تزيد عن دقيقتين،  تتم كتابته بشكل تدريجي خلال الورشة وتصويره كذلك، مستخدمين المساحة الموجودة والكتابات الباطنية التي كتبوها.

 

×