الاثنين , 26 فبراير 2024 - 4:40 صباحاً

الزعيم لجمهوره في حفل Joy Awards 2024: "بحبكم، وربنا يخلي أيامكم كلها سعادة"

بعد مسيرة فنية واجتماعية حافلة استمرت 60 عاما.. الزعيم عادل إمام يعتزل الفن

بعد مسيرة فنية واجتماعية حافلة استمرت 60 عاما.. الزعيم عادل إمام يعتزل الفن

بعد مسيرة فنية واجتماعية حافلة استمرت 60 عاما.. الزعيم عادل إمام يعتزل الفن

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

كتبت: سامية عرموش 

 

لا يزال إعلان أسرة الفنان عادل إمام اعتزاله التمثيل والاكتفاء بما قدمه من أعمال فنية، والاستمتاع بقضاء وقته بين أسرته وأحفاده ، يثير النقاش على شبكات التواصل الاجتماعي.

اذ  تردد أن السبب وراء إعلان نجليه رامي ومحمد عادل إمام هذا القرار بعد إصابة والدهما بمرض ألزهايمر.

 

وكان أخر ظهور للزعيم، في شهر أيار (5) الماضي، بالتزامن مع احتفاله بعيد ميلاده الـ83، وسط عدد كبير من أصدقائه، أبرزهم يسرا، ولبلبة وآخرين.

 

وابتعد عادل إمام، عن الساحة الفنية، منذ 4 أعوام تقريباً، من خلال المسلسل "فلانتينو"، والذي عُرض عام 2020.

وكُرّم عادل إمام بجائزة استثنائية تحمل اسم "جائزة زعيم الفن العربي"، في حفل Joy Awards 2024، وتسلمها نجلاه رامي ومحمد، وبعث رسالة صوتية وجّه من خلالها التحية لجمهوره، بقوله: "بحبكم، وربنا يخلي أيامكم كلها سعادة".

 

من جانبه، أكد رئيس هيئة الترفيه المستشار تركي آل الشيخ، أنّ: "هذه الجائزة استثنائية، خاصة بالفنان عادل إمام فقط، إذ تُقدم مرة واحدة في تاريخ Joy Awards". (مصادر الكترونية).

 

وعادل إمام من مواليد 17 مايو عام 1940 وتخرج من كلية الزراعة جامعة القاهرة ثم اتجه للتمثيل واشتهر بأنه أبرز ممثل كوميدي عربي، وقدم العديد من أفلام الحركة والأكشن، ولكنه أيضا تألق في الكثير من أدوار التراجيديا، كما قدم أفلاما تواجه التطرف الديني أشهرها فيلم "الإرهابي"، وأفلاما سياسية مثل النوم في العسل والإرهاب والكباب.

 

ويضم مشواره الفني أكثر من 120 فيلما و11 مسرحية و16 مسلسلا تلفزيونيا.

 

وحصل "الهرم الرابع" على ألقاب وجوائز عديدة منها: "جائزة حورس" في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي مرتين عن أدواره في "إرهابي" و"عمارة يعقوبيان"، "الجائزة الفخرية" في مهرجان مراكش السينمائي الدولي 2014، "جائزة اللجنة الدولية" في مهرجان ساوباولو الدولي في البرازيل عام 2005، وجائزة "إنجازات مهنية" من مهرجان الجونة السينمائي عام 2017. (موقع أراجيك).

 

وعلى صعيد العمل الاجتماعي ، تمّ تعيين الفنان عادل امام سفيراً للنوايا الحسنة لدى المفوضية في شهر يناير/كانون الثاني 2000. وسرعان ما قام إمام بزيارة ميدانية لمقابلة اللاجئين وموظفي المفوضية الميدانيين في اليمن (أبريل/نيسان 2000) وشارك في بعثة المفوضية إلى مؤتمري سفراء النوايا الحسنة في منظمة الأمم المتحدة اللذين أقامهما الأمين العام للأمم المتحدة. وقد عقد المؤتمران في مقرّ الأمم المتحدة في نيويورك في شهر أكتوبر/تشرين الأول 2000 ويونيو/حزيران 2002.

 

بالإضافة إلى ذلك، قام عادل إمام بمهام عمل كفنان إلى كل من الأردن (2000) وتونس (2000) والعراق (2001) وعمان (2001) وسوريا (2001) والجزائر (2002) والكويت (2003) والإمارات العربية المتحدة (2005). وعلى الرغم من أن هذه الرحلات لم تكن منظمة من قبل المفوضية، إلا أن إمام اغتنم كل هذه الفرص لتعزيز الوعي بخصوص اللاجئين وإطلاع وسائل الإعلام على أنشطة المفوضية، فعبّر بكلماته الخاصة عن تضامنه مع اللاجئين، مخاطباً جمهوراً واسعاً في شمال إفريقيا والشرق الأوسط ومنطقة الخليج.(موقع المفوضية).

 

الصورة بلطف عن موقع روسيا اليوم.

 

×