السبت , 27 أبريل 2024 - 7:28 مساءً

انطلاق مهرجان الأفلام الدولي حيفا بنسخته ال39

انطلاق مهرجان الأفلام الدولي حيفا بنسخته ال39

انطلاق مهرجان الأفلام الدولي حيفا بنسخته ال39

انطلاق مهرجان الأفلام الدولي حيفا بنسخته ال39

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
  • حفل إطلاق حاضنة وثائقية مشتركة لمبدعين فلسطينيين وإسرائيليين تحت العنوان تذكارات
  • نخبة من الأفلام الإيرانية  ، وأخرى شرق أوسطية،  وباقة من أفضل إنتاجات السينما العالمية والمحلية على السواء
  • احتفال بالذكرى المئوية لتأسيس ديزني ببرنامج متنوع
  • عرض مميز لفرقة Polly Ensemble بأداء مباشر على خشبة المسرح للمؤثرات الصوتية لفيلم "السيرك" الشهير لأيقونة الكوميديا تشارلي تشابلن.

 

ينطلق مساء اليوم الخميس،  مهرجان الأفلام الدولي في مدينة حيفا في دورته ال 39 ، بحضور المخرجة والممثلة الرئيسية  لفيلم "Jeanne du Barry" والمنتجة مارين بوكا.  ويمتد المهرجان خلال الفترة من 28 أيلول الى 7 تشرين الأول  الجاري.


وتتواصل فعاليات المهرجان على مدار 10 أيام، وتضم باقة من أفضل إنتاجات السينما العالمية والمحلية على السواء.


بما في ذلك أفلام عرضت في أفضل المهرجانات السينمائية الدولية، عروض افتتاحية لأفلام اسرائيلية، كلاسيكيات مميزة، عروض ليلية ، والعديد من العروض السينمائية الأخرى.

 

 

وستمنح في الحفل الافتتاحي  للمهرجان جائزة “الإنجازات على مدار الحياة” ، للفنان ساسون جباي لمساهمته الهائلة في الثقافة والسينما والمسرح في إسرائيل حيث ادى غاباي عشرات الأدوار البارزة في المسرح والسينما والتلفزيون، وحاز على 4 جوائز أوفير و على جائزة الأكاديمية الأوروبية.

 

 

ويستضيف المهرجان نخبة من الأفلام الإيرانية  ، وأخرى شرق أوسطية،  وباقة من أفضل إنتاجات السينما العالمية والمحلية على السواء، بما في ذلك أفلام عُرضت في أفضل المهرجانات السينمائية الدولية، كلاسيكيات مميزة، عروض ليلية وموسيقية مفتوحة للجمهور الواسع ، ولقاءات حوارية مع منتجين وبعد.

 

كما يحتضن حفل إطلاق حاضنة وثائقية مشتركة لمبدعين فلسطينيين وإسرائيليين تحت العنوان تذكارات.

 

 وسيحتفل  بالذكرى المئوية لتأسيس ديزني ببرنامج متنوع يشمل استعراض الكلاسيكيات والأفلام الجديدة وعرض فيلم "Fantasy" بمرافقة حية لأوركسترا حيفا.

 

ويستضيف العرض الأول من نوعه في البلاد، الذي يجمع بين السينما والصوت والدعائم والحركة والتمثيل. حيث سيقوم أعضاء فرقة Polly Ensemble بأداء مباشر على خشبة المسرح للمؤثرات الصوتية لفيلم "السيرك" الشهير لأيقونة الكوميديا تشارلي تشابلن.

 

 

 وسيختتم المهرجان بفيلم ماتيو جاروني الجديد "Capitano" Io Capitano  ، القادم إلى حيفا مباشرة من المنافسة الرئيسية في مهرجان البندقية السينمائي 2023  ، هناك حصل على جائزة الإخراج وجائزة مارسيلو ماستروياني للتمثيل.

 

لكافة التفاصيل ، عبر موقع المهرجان : https://www.haifaff.co.il/

 

×