الاثنين , 29 أبريل 2024 - 1:27 صباحاً

تترجم الفنانة عائشة عرار إزدواجية الإصطلاح العلمي الى إزدواجية خيالية واقعية

حيفا : البرمائية هي ترجمة الإزدواجية بريشة الفنانة عائشة عرار

حيفا : البرمائية هي ترجمة الإزدواجية بريشة الفنانة عائشة عرار

حيفا : البرمائية هي ترجمة الإزدواجية بريشة الفنانة عائشة عرار

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

تشارك الفنانة الشابة ، مُتعددة المواهب عائشة عرار، ابنة مدينة جلجولية، وخرّيجة كليّة الفنون "همدراشا" في الكليّة الأكاديميّة بيت بيرل، في معرض فني فردي في المركز العربي اليهودي بيت الكرمة بحيفا ، تحت العنوان "البرمائية".

والبرمائية كما جاء في نبذة عن المعرض هي القدرة على العيش في الماء وعلى اليابسة ، تتميز بها البرمائيات ، والمخلوقات الأسطورية والأسلحة.

تترجم الفنانة عائشة عرار إزدواجية الإصطلاح العلمي الى إزدواجية خيالية واقعية ، هي حياتها ؛ عالم مائي مُفعم بالخيال والحركة والإبداع يتعارض مع العالم الأرضي والقيود والمحظورات التي يفرضها. يعكس تناول الحيزين مواجهة الفنانة للصراع بين التقليدي والجديد ، الهوية الجماعية والهوية الذاتية ، الإلتزام بالبيتوتي والزوجي وتحقيق الذات ، مصورة بذلك صراعا أشمل تخوضه النساء في المجتمع النسائي التقليدي.

ومن الجدير بالذكر أنّ عائشة عرار، أنهت دراسة الفنون بامتياز في كليّة همدراشا عام 2018، وهي حاصلة على جائزة امتياز أيضًا في مجال الفن التشكيلي من قبل صندوق أمريكا إسرائيل. وشاركت في العديد من المعارض الفنية في أهم المتاحف وقاعات العرض في البلاد، من ضمنها متحف إسرائيل ومتحف تل أبيب وسينماتك تل أبيب وغيرها.

زيارة المعرض مجانية ، خلال الأيام : الأحد لغاية الخميس وبين الساعات : 10:00 - 15:00 ، والجمعة بين الساعات 10:00-14:00

×