الجمعة , 14 يونيو 2024 - 3:58 مساءً

القيادة الشابة بمدرسة التيراسنطا حيفا تتألق مع المربية فروسينا عبيد -كتبت رانية مرجية

القيادة الشابة بمدرسة التيراسنطا حيفا تتألق مع المربية فروسينا عبيد

القيادة الشابة بمدرسة التيراسنطا حيفا تتألق مع المربية فروسينا عبيد

القيادة الشابة بمدرسة التيراسنطا حيفا تتألق مع المربية فروسينا عبيد

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

كتبت رانية مرجية

تتبنى المدرسة الإيطالية في حيفا كعادتها الكثير من المشاريع الهادفة والمميزة لتنمية المهارات والمبادئ لدى طلابها الأحباء مثل مشروع المبادرين الشباب، حيث قامت مجموعة مميزة من طلاب الصف التاسع والعاشر منذ بداية السنة الدراسية بإنشاء شركة التي تعمل على تطوير "تطبيق" رائع ومهم للمجتمع الذي يدمج بداخله الذكاء الاصطناعي والكثير من الفوائد الاجتماعية والحفاظ على تراثنا، وسوف يتم طرحه في الاسواق عما قريب.

تتألف المجموعة من 12 طالبًا وطالبة يتمتعون بمهارات متميزة في مجالات مختلفة، تمّ اختيارهم بعد مقابلات شخصية أجرَتها لهم المربية المسؤولة عن المشروع فروسينا ليان عبيد.

بعدها وزعت الوظائف المختلفة في الشركة بشكل ديموقراطي وفق انتخاب الأغلبية: نورا مطانس – المديرة العامة، ماريا مسلم- مديرة المسابقات، مريم تكراني-المديرة المالية، شادي مقلشي– مدير التسويق والمبيعات، سما خوري – السكريتارية، فيليب عبود - الناطق العام بلسان الشركة.

اشتركت مجموعة المبادرين الشباب ممثِّلين شركتهم Hive"" في الأولومبيادا المعدَّة لمدارس الشمال التي أقيمت في جامعة حيفا يوم الإثنين الموافق 15.5.23، حيث فازوا بأعلى مرتبة ألا وهي جائزة المديرة العامة (פרס מנכ"לית) لمؤسسة المبادرة الشبابية في إسرائيل، وسوف تنتقل الشركة لتمثيل إسرائيل في المسابقة الدولية.

وفي حديث مع المربية فروسينا ليان عبيد المسؤولة عن المشروع في المدرسة قالت: " تتبنى المدرسة الإيطالية كعادتها مشاريع هامة ومميزة كمشروع المبادرين الشباب والذي يعتبر من أجمل المشاريع اللامنهجية الشبابية، حيث يزوّد الفرد بأسس إدارية وتجارية وتعلمه الانضباط النفسي والمادي والعمل كجزء من مجموعة والتفكير خارج الإطار والمسؤولية تجاه المجتمع والبيئة. كلي فخر بمدرستي وبطلابي"

×