الجمعة , 03 مايو 2024 - 7:40 صباحاً

مواجهة الإهمال والعنصرية تجاه المجتمع العربي في حيفا بحاجة الى تنظيم سياسي

التجمع الحيفاوي يقرر خوض انتخابات بلدية حيفا بأوسع تحالف ممكن

التجمع الحيفاوي يقرر خوض انتخابات بلدية حيفا بأوسع تحالف ممكن

التجمع الحيفاوي يقرر خوض انتخابات بلدية حيفا بأوسع تحالف ممكن

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

عقد التجمع الوطني الديمقراطي في حيفا يوم الاحد 30/04/2023 اجتماع تنظيمي سياسي بمشاركة كل من رئيس الحزب السيد سامي ابو شحادة، وعضو الكنيست السابق د. امطانس شحادة والسيد يوسف طاطور نائب الأمين العام للتجمّع، والكادر الموسع لفرع حيفا.

ناقش الاجتماع الوضع السياسي الراهن في البلاد عموما، والحالة السياسية في حيفا والتحضيرات للانتخابات البلدية القادمة، واستعدادات التجمع الوطني الديموقراطي لهذه الانتخابات.

أدار الاجتماع السيد نزار زهرة، سكرتير التجمّع الحيفاوي السابق، الذي استعرض الحالة التنظيمية للفرع والتحديات السياسية، منها الانتخابات البلدية. حيث اجمع الحضور على التحديات العديدة التي تواجه المواطنين العرب في حيفا في مختلف القضايا: المسكن، تراجع حالة الاحياء العربية، العنف والجريمة، التربية والتعليم، الخدمات العامة وتنامي العنصرية، خاصة في ظل تجاهل الإدارة الحالية للبلدية احتياجات المجتمع العربي. بحيث بات واضح انه لا بديل عن العمل بشكل واسع وجامع وبخطوات مدروسة وإستراتيجية للتعامل مع هذا الواقع المركب، من أجل الدفاع عن مصالح سكان حيفا جميعا ورفع قضايانا الهامة والملحة.

واكد الحضور أن مواجهة الإهمال والعنصرية تجاه المجتمع العربي في حيفا، وتحصيل الحقوق وتوفير مستقبل أفضل، بحاجة الى تنظيم سياسي يمثل احتياجات وقضايا الناس اليومية والقومية على المستوى البلدي، والى تكاتف وعمل جماعي ومسؤولية جماعية، لطرح قضايا الناس بقوة ومهنية، من أجل مستقبل أفضل لنا جميعا. وشدد الاجتماع على ضرورة خوض الانتخابات البلدية القادمة بأوسع تحالف ممكن لتمثيل كل الناس، والسعي الى بلدية لكل سكانها.

×