الأحد , 14 أبريل 2024 - 3:06 مساءً

غدير هاني ناشطة اجتماعية بامتياز من أجل السلام والحياة المشتركة

السيرة الذاتية للناشطة الاجتماعية غدير هاني

السيرة الذاتية للناشطة الاجتماعية غدير هاني

السيرة الذاتية للناشطة الاجتماعية غدير هاني

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

انا غدير هاني 45 سنة من مواليد عكا عملت حوالي 22 سنة في النقب في مجال السياحة والعلاقات المجتمعية وتمكين المرأة ، عدت الى عكا نهاية عام 2021 واليوم اعمل مديرة مشروع محل لي (مكان لي) الذي يشجع النساء العربيات على الترشح للسلطات المحلية والمشاركة في الأنشطة الاجتماعية المحلية والوطنية. كما أنني أدير الشؤون المالية في حركة "نقف معا" ، ومنسقة المجتمع العربي في مركز الوساطة في عكا ، مديرة مشاركة (على أساس تطوعي) لجمعية الباخور لتعزيز الطفولة المبكرة في المجتمع العربي في النقب ومحاضرة في مواضيع متنوعة في جميع أنحاء البلاد.

كما أنني ناشطة في عدة منظمات من أجل السلام والحياة المشتركة. كنت عضوًا في فريق قيادة حركة النساء يصنعن السلام ، وهي حركة تضم اليوم ما يقرب ال 50000 عضو وعضوة.

واليوم أنا منسقة مشاركة لفريق العلاقات الداخلية للحركة ، عضو في قيادة حركة نقف معا ، ناشطة اجتماعية في القرى غير المعترف بها في النقب ، وفي عدة حركات أخرى.

خريجة برنامج التفرد والفرد لحركة "تيكون" ، خريجة برنامج الزمالة لمركز "هيشيل" للاستدامة في العام 2021.

 

خريجة برنامج بناء رؤية الأديان من أجل السلام الذي يجمع قياديات مسلمات ومسلمين ويهوديات متدينات ومتدينين ، ومعظمهم من الصهاينة المتدينين ، بالإضافة إلى الحريديم وغيرهم ، أدير أنا و"ربانيت" منصة (صفحة فيسبوك تسمى הבימה - المنبر) حيث ننشر محتوى حول مجموعة متنوعة من الموضوعات المتعلقة بالدين ، وبالطبع القضايا السياسية الحالية. يُطلق على المنظمة التي تمول البرنامج اسم : Search fo common Ground

 

في عام 2018 ، نلت  جائزة سامي ميخائيل ، وكنت من بين 50 بطلة وبطلاً من نشطاء "يديعوت احرونوت" ، جائزة الأمل الإسرائيلية 2020.

كتبت مقالًا أكاديميًا حول نشاطي السلمي في حركة  "نساء يصنعن السلام" بعنوان "أن تكون جسرا للسلام" ، وقد نُشر في كتاب يتضمن مجموعة متنوعة من مقالات لأشخاص من مجتمعات مختلفة.

نشر معهد ترومان في الجامعة العبرية قصتي الشخصية في شهر اذار الماضي في كتاب عن نشطاء سلام إسرائيليين وفلسطينيين.

×