الأحد , 28 أبريل 2024 - 4:08 مساءً

حيفا : لقاء "صديق للبيئة" في متجر البيجوديت نوش

حيفا : لقاء "صديق للبيئة" في متجر البيجوديت نوش

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

بدعوة من الناشطات سامية عرموش وميرفت عودة وبالتعاون مع فيتسو حيفا، اجتمعت صباح اليوم الجمعة ، كوكبة من النساء العربيات الناشطات والمهتمات بالستايل الصديق للبيئة في فرع البيجوديت الكائن في شارع هتيخون للتعرف عن كثب على مفهوم "ثقافة الموضة المستعملة" وأهميتها كبديل لترشيد الاستهلاك والحد من اضرار صناعة الأزياء التي تعتبر ثاني صناعة ملوثة في العالم.

واستهلت الحديث دنيت جلبرغ – مديرة فرع بيجوديت نوش حول فيتسو وشبكة البجوديت للملابس المستعملة ونشاطها.

تلتها الصحفية والناقدة السينمائية سامية عرموش من خلال مداخلة حول الأزياء في السينما بين التأثير والتأثر، اذ استعرضت بعض النماذج السينمائية لرسم وتشكيل الشخصيات ومزاياها من خلال اللباس الذي يعتبر من المفاتيح المهمة لقراءة الشخصيات ومعرفة خباياها .

بعدها تحدثت مديرة جمعية "منديل" - المحامية وخبيرة المظهر ميرفت عودة عن "ثقافة الملابس المُستعملة" كبديل صديق للبيئة ، واستعرضت معطيات مقلقة جدا عن صناعة الملابس ، استغلالها وتلويثها للموارد الطبيعية .

اذا ذكرت على سبيل المثال ، بأن صناعة قميص قطني واحد يستهلك ما يقارب ال 2700 لتر من المياه الصالحة للشرب وهو ما يكفي لنفر لمدة أعوام.

واختتم اللقاء الذي لاقى استحسان الحاضرات بجولة في متجر البيجوديت للتعرف على الخامات والملبوسات المميزة الموجودة بين جدرانه، والتي يرصد ريعها لدعم مشاريع فيستو بما فيها النساء المعنفات والشبيبة في ضائقة.

×