الأربعاء , 08 ديسمبر 2021 - 7:00 مساءً

*برنامج عيد الاعياد سيكون  غنياً ومثيراً هذا العام في مدينة حيفا* 

*برنامج عيد الاعياد سيكون  غنياً ومثيراً هذا العام في مدينة حيفا* 

*برنامج عيد الاعياد سيكون  غنياً ومثيراً هذا العام في مدينة حيفا* 

*برنامج عيد الاعياد سيكون  غنياً ومثيراً هذا العام في مدينة حيفا* 

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

*برنامج عيد الاعياد سيكون  غنياً ومثيراً هذا العام في مدينة حيفا* 

 بعد عامين متتاليين من الإغلاق وتفشي جائحة فيروس كورونا، سيقام مهرجان عيد الأعياد هذا العام في مدينة حيفا برونق خاص، يشمل مناطق عديدة ومختلفة في ارجاء  مدينة حيفا، 
بدءا من الجادة الألمانية، حيّ وادي النسناس، متنزّه  لوي، يافيه نوف، منطقة الهدار، اضافة الى أماكن ومواقع أخرى وكذلك في بيت الكرمة.

رئيسة بلديّة حيفا- عينات كاليش روتيم :
"  عيد الاعياد بدأ في حيفا وسيكون مثرياً وغنياً.
 سيكون مفرحاً في الجادة الألمانيّة، في وادي النسناس  ولأوّل مرة أيضًا في متنزّه لوي,  برامج ثقافيّة وفنيّة في نهاية الاسبوع في حيّ الهدار، وفي بيت الكرمة ايضا.


 في حيفا، كما في حيفا ، نحتفل جميعًا معًا - شجرة عيد الميلاد الشمعدان والهلال سيبقون مجتمعين معًا وجنباً الى جنب إلى الأبد ".

في شارع بن غوريون- الجادة الالمانيّة، تشمل الاحتفالات أكشاك كريسماس - عيد الميلاد، يوميّ السبت 11 و 18 من شهر  12، بين السّاعات  11:00- 18:00 مساء ، بمشاركة ومرافقة فنّانين ودمى عملاقة  في الجادة الألمانيّة.

 خلال نهايات الاسبوع(خميس/جمعة) وباقي ايام السّبت، ستغلق الجادة امام السيّارات والمركبات  لصالح الزوّار والروّاد، بهدف الحفاظ على سلامتهم والحفاظ على الترتيب والنظام.

ولأول مرّة هذا العام ،
 ستكون الاحتفالات بعيد الاعياد  أيضًا في منطقة الكرمل، حيث سيقام كريسماس ماركت-سوق عيد الميلاد، يشمل أكشاكًا لعيد الميلاد، بمشاركة  الفنّانين، في شارع يافيه نوف ومتنزّه لوي ، لمدة 6 أمسيات من الساعة 5:00 مساءً وحتى الساعة  11:00 مساءً  يبدأ من يوم 25.12 وحتى يوم 30.12 ويشمله. 

 ستقام المسيرات التقليديّة لعيد الميلاد ايضا هذا العام بين شارع همجينيم وشارع بن غوريون وحيّ وادي النسناس يوم السبت 18.12.21 وايضا يوم الخميس 23.12.21.

بدأت بلدية حيفا فعلياً قبل ايام عدّة بتزيينات عيد الميلاد،  تزيين الكنائس الرئيسيّة في جميع أنحاء المدينة استعدادا للعيد وحفاوة بعيد الميلاد وعيد الاعياد، تزيين الميادين والشوارع، في حيّ وادي النسناس- ستتم اعمال التزيين يوم الاربعاء مساء، ومن ثم ستباشر البلديّة باعمال تزيين الجادة الالمانيّة فورا.

اضافة الى ذلك سيتمّ عرض برنامج غني ومميّز  خلال شهر 12 في بيت الكرمة، برنامج وعروضات غنيّة للاطفال في ساحة بيت الكرمة، وايضا عروضات فنيّة في نهاية الاسبوع في حيّ الهدار.

بهدف تسهيل وصول الزوّار سيتمّ تعزيز عمل " الميترونيت " اتخاذ التدابير والترتيبات المروريّة من خلال عمل منظّمين وبالتعاون مع الشرطة اضافة الى نشر مواقف السيارات المتاحة، بهدف ركن المركبات خارج منطقة الاحتفالات والقدوم بمساعدة "المترونيت".
 
بدأت التحضيرات والاستعدادات لعيد الاعياد قبل عدّة اشهر، من خلال عقد جلسات عديدة مع الشرطة وطواقم البلديّة، قسميّ الامن والتفتيش، بهدف ضمان سيرورة مهرجان عيد الاعياد من خلال الحفاظ على سلامة الزوّار والروّاد من جهة والحفاظ على سيرورة حياة الاهالي والسّكان من الجهة الاخرى وتقليص المسّ بجودة حياتهم نتيجة الاكتظاظات وقدوم الزوّار، ترتيب وتنظيم حركة السير والحفاظ على نظافة الاحياء.

سيتم اضافة الى ذلك تعزيز عمل مركز الاستعلامات والاتصال البلدي 106 بهدف خدمة الاهالي السكان والزوّار ايضا.

بلديّة حيفا تتمنى لكم جميعا كل الخير والمحبة، وكل عام والجميع بالف خير.

تفصيل لجميع الفعاليات  تجدونها على موقع : 
www.haifahag.com

×