الأربعاء , 17 أبريل 2024 - 2:19 صباحاً

توقيع اتفاقية تعاون بين سلطة الطبيعة والحدائق وبلديّة حيفا لمعالجة مشكلة الخنازير البريّة

توقيع اتفاقية تعاون بين سلطة الطبيعة والحدائق وبلديّة حيفا!

توقيع اتفاقية تعاون بين سلطة الطبيعة والحدائق وبلديّة حيفا!

توقيع اتفاقية تعاون بين سلطة الطبيعة والحدائق وبلديّة حيفا!

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

*توقيع اتفاقية تعاون بين سلطة الطبيعة والحدائق وبلديّة حيفا لمعالجة مشكلة الخنازير البريّة وإبعادها من داخل مدينة حيفا - *منسّق من قبل سلطة الطبيعة والحدائق سيرشد ويرافق البلدية وفق خطة عمل تم وضعها بمشاركة الطرفين، وبدأت من خلالها بلديّة حيفا في تنفيذها قبل عدة أشهر* .

سيساعد المنسّق من قبل سلطة الطبيعة والحدائق بلديّة حيفا على تعميم الخطّة وتوجيهها والتي من خلالها تمّ تحديد أهداف الخطّة التي تسعى لتقليل وتقليص عدد الخنازير البريّة في أحياء المدينة.

ترتكز وتعتمد الخطّة، التي سترافقها مختصّة وعاملة البيئة من قبل بلديّة حيفا وسلطة الطبيعة والحدائق، على التحديد والتشديد ان العوامل الرئيسيّة التي تجذب الحيوانات البرية هي مصادر الغذاء المتاحة لهم في المدينة، وبالتالي أحد المبادئ والامور الهامه التي تصبو اليها الخطّة ترتكز على النظافة، الحفاظ وضمان نظافة الأماكن العامّة.

ولهذا الهدف، وافقت البلديّة على زيادة غير معهودة في الميزانيّة لتحسين اقسام الصّحة في البلدية. ستسمح الزيادة في الميزانية، من بين أمور أخرى ، بإضافة ورديّات عمل اضافيّة لجمع القمامة، استيعاب وإضافة عمّال النظافة في قسم الحدائق والمتنزّهات للعمل ايضا في المساء، وفي عطلات نهاية الأسبوع، واستبدال حاويات القمامة بأخرى لا يمكن للخنازير البرية الوصول إليها.

وتثبيت جميع حاويات القمامة في المدينة حتى نهاية هذا العام.

تتناول وتعالج الخطة أيضًا قضية النباتات، حيث تقوم البلديّة في هذا الإطار، بالعمل على حلول البستنة لنباتات دائمة الخضرة، مع استبدال اصناف النباتات تدريجيًا - بنوعيّة اخرى منها، والتي لا تجذب اليها الخنازير البريّة.

كما ستشمل وترافق الخطّة حملة إعلاميّة مكثّفة تهدف إلى زيادة وعي السّكان بحظر ومنع اطعام الحيوانات البريّة، وأهمية الحفاظ على نظافة الأماكن العامّة وتذويت الحقيقة أن النفايات وبقايا الطعام تجذب الحيوانات البريّة وتضر ايضا بصحتها.

اضافة الى ذلك ، يتناول برنامج التوعية أيضًا أهمّية اتّباع قواعد وتعليمات التغذية السّليمة الصحيحة والمراقبة لاطعام قطط الشواع، من خلال ضمان الحفاظ على بيئة نظيفة والتأكّد من أن بقايا طعام القطط لا تصبح مصدرًا للغذاء للخنازير البرية.

لهذا الغرض ، عزّزت البلدية نظام التفتيش والمراقبة، وتعمل حاليًا على تعيين 30 مفتشًا إضافيًا للمسا

×