الأربعاء , 08 ديسمبر 2021 - 6:51 مساءً

سيرة ذاتية - الصحفية والناقدة السينمائية سامية عرموش: " أطمح بافتتاح مدرسة رقمية لإتاحة المعرفة المتراكمة مع السنوات على صعيد واسع"!

سيرة ذاتية - الصحفية والناقدة السينمائية سامية عرموش: " أطمح بافتتاح مدرسة رقمية لإتاحة المعرفة المتراكمة مع السنوات على صعيد واسع"!

سيرة ذاتية - الصحفية والناقدة السينمائية سامية عرموش:  أطمح بافتتاح مدرسة رقمية لإتاحة المعرفة المتراكمة مع السنوات على صعيد واسع!

سيرة ذاتية - الصحفية والناقدة السينمائية سامية عرموش: " أطمح بافتتاح مدرسة رقمية لإتاحة المعرفة المتراكمة مع السنوات على صعيد واسع"!

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

 


أنا سامية عرموش، مواليد مدينة حيفا، شهر اذار 1978، متزوجة وام لمروة وعدنان.
#منسقة إعلامية ومحاضرة مستقلة بموضوعي السينما والاعلام.  الناطقة بلسان بلدية حيفا للإعلام العربي ما بين الأعوام 2006 – 2017، عملت في حقل الاعلام المكتوب والمرئي بين الأعوام 2000-2006،
#حاصلة على دبلوم بموضوع الصحافة في العام 1999 من جامعة حيفا، وبكالوريوس بدرجة امتياز بموضوعي السينما والتربية في العام 2013 من الجامعة المفتوحة ، و ماجستير بدرجة امتياز في موضوع "ثقافة السينما" من جامعة حيفا في العام 2016، الى جانب العديد من الاستكمالات المهنية الأخرى.
#عضو في شبكة محرري الشرق الأوسط وشمال افريقيا. 
#اؤمن جدا بالعطاء وأسعى الى تذويته من خلال العمل التطوعي خدمة لمجتمعنا العربي في الداخل.


2004 - 2005 : كنت عضو هيئة ادارية في التنظيم النسوي كيان الناشط في حيفا.
اقدم على الاقل مرة في السنة محاضرة مجانية عن الاعلام والسينما كأداة للتغيير الاجتماعي في اطر مختلفة.
بادرت مع صديقاتي وزميلاتي ( سعاد شحادة ونوال ابو عيسى) في الماضي لاقامة منتدى نسائي في حيفا، يعمل على ربط النساء العربيات من مختلف الاحياء العربية ، بهدف التشبيك والتمكين .
وقد ترأست هذا المنتدى الذي عمل على مدار ثلاث سنوات متتالية (2015 - 2017 ) تحت غطاء مستشارة رئيس بلدية حيفا لشؤون المرأة ،  على تعزيز الكوادر النسائية الناشطة داخل الاحياء العربية. 
كما ونعمل منذ عام على تطوير مبادرة نسائية قطرية؛ بعنوان #بالابداع_نرتقي.
2015 - 2016 : أسهمت في التجسير والربط ما بين مجموعة من الزميلات والزملاء الصحافيين المتطوعين ومدرسة عربية في حيفا ، لتعليم الطلاب اسس ومهارات اعلامية، وذلك من خلال جمعية "درس اخر". 
2019 -  مسؤولة العلاقات العامة والمشروع المتبلور #بالعطاء_نرتقي في جمعية #سلامتك ، التي تهدف الى رفع الوعي ازاء اتباع نمط حياة صحي.
ختاما:
لدي زاوية أسبوعية في صحيفة المدينة (الصادرة في مدينة حيفا)، واكتب من خلالها مقالات نقد سينمائي.
يهمني جدا بأن أساهم واساعد المتلقي في بلورة وعيه، من خلال حثه على التفكير والنقد بعيداً عن قوقعة الخمول والمسلمات.
#ألفت قصة للأطفال عن التهريج الطبي بعنوان "ايش يعني مهرج طبي؟"، وهي قصة  باللهجة المحكية تهدف تعريف الصغار عن إسهام الضحك بتعزيز جهاز المناعة. 
#اتمنى بأن ننهض بمجتمعنا الى مكان يليق بخاماته الطيبة، وبأن نتمكن من التشافي من الآفات المجتمعية كالعنف المستشري الذي يفتك بأركان الامن والأمان. 
#أطمح بإفتتاح مدرسة رقمية لإتاحة المعرفة المتراكمة مع السنوات على صعيد واسع.
#احلم بأن نستيقظ من هذا الواقع المزعج الذي يحيطنا... 
#أشكر الله على جميع المحن التي اكتشفت مع مرور الزمن بأنها منح عززتني وحولتني لما أنا عليه اليوم، فالحمدلله..

#سامية_عرموش
#سيرة_ذاتية
#حيفا24نت

×