الجمعة , 19 أبريل 2024 - 9:25 مساءً

سامية عرموش: " أطمح بافتتاح مدرسة رقمية لإتاحة المعرفة المتراكمة مع السنوات على صعيد واسع"!

السيرة الذاتية للصحفية والناقدة السينمائية سامية عرموش

سيرة ذاتية - الصحفية والناقدة السينمائية سامية عرموش:  أطمح بافتتاح مدرسة رقمية لإتاحة المعرفة المتراكمة مع السنوات على صعيد واسع!

سيرة ذاتية - الصحفية والناقدة السينمائية سامية عرموش: " أطمح بافتتاح مدرسة رقمية لإتاحة المعرفة المتراكمة مع السنوات على صعيد واسع"!

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سامية عرموش (46 عامًا)، متزوّجة من سرحان محاميد وأمّ لمروة وعدنان.

صاحبة تجربة متراكمة نحو 25 عامًا في الإعلام، باحثة سينمائيّة، محاضرة مُستقلّة في موضوع السينما كأداة للتّغيير الاجتماعيّ، وناشطة اجتماعيّة.

شغلت عرموش منصب النّاطقة بلسان بلديّة حيفا للإعلام العربيّ ما بين الأعوام 2006 – 2017.

حاصلة على دبلوم في موضوع الصّحافة من جامعة حيفا، وبكالوريوس بدرجة امتياز في موضوعيّ السّينما والتّربية من الجامعة المفتوحة، وماجستير بدرجة امتياز في موضوع "ثقافة السينما" من جامعة حيفا، إلى جانب العديد من الاستكمالات المهنيّة الأخرى.

عملت خلال السّنوات الخمس الـأخيرة كمُحرّرة مضامين لعدّة برامج عبر مكان، بما فيها مُحرّرة رئيسة للسلسلة الوثائقيّة "دوّامات" الّتي امتدّت لموسمين. وهي اليوم ممثّلة جمهور (נציגת ציבור) في مكان.

بادرت وأسّست إلى جانب نوال أبو عيسى وسعاد شحادة منتدى للنّساء العربيّات الحيفاويّات، وأدارته على مدار 3 أعوام متتالية. عمل هذا المنتدى تحت غطاء مستشارة شؤون المرأة، في بلديّة حيفا بين الأعوام (2013-2017)، بهدف التّشبيك ما بين النّاشطات العربيّات من مختلف الأحياء في المدينة.

عملت كمركّزة المجتمع العربيّ في حركة نساء يصنعن السّلام، ومركّزة العلاقات العامّة في جمعّية سلامتك.

كاتبة قصص أطفال.

أعمالها: قصّة: إيش يعني مهرّج طبّيّ؟ وقصّة: آدم في غرفة العمليّات

سامية عرموش : " اتمنى بأن ننهض بمجتمعنا الى مكان يليق بخاماته الطيبة، وبأن نتمكن من التشافي من الآفات المجتمعية كالعنف المستشري الذي يفتك بأركان الامن والأمان". كما و أطمح بإفتتاح مدرسة رقمية لإتاحة المعرفة المتراكمة مع السنوات على صعيد واسع". 

 

 

×