الجمعة , 19 أبريل 2024 - 9:04 مساءً

مقابلة نهاية العام - 2020 ، مع رئيس مجلس ادارة الشركة الجماهيرية إسرائيل ، آفي ويرسمان

مقابلة نهاية العام - 2020 ، مع رئيس مجلس ادارة الشركة الجماهيرية إسرائيل ، آفي ويرسمان

مقابلة نهاية العام - 2020 ، مع رئيس  مجلس ادارة الشركة   الجماهيرية  إسرائيل ، آفي ويرسمان

مقابلة نهاية العام - 2020 ، مع رئيس مجلس ادارة الشركة الجماهيرية إسرائيل ، آفي ويرسمان

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

قابلته رانية مرجية الناطقة الاعلامية للمجتمع العربي بشركة المراكز الجماهيرية .

 

تدير شركة المراكز الجماهيرية في إسرائيل حوالي 195 مركزًا جماهيريا وشبكات مراكز جماهيرية في أكثر من 160 سلطة في جميع أنحاء البلاد ، وتقع حوالي 20٪ من المراكز في المجتمع العربي. تدير الشركة العديد من البرامج على المستوى القطري ، بما في ذلك مراكز الرعاية النهارية والحضانات ، ومراكز التعليم ، أنشطة مخصصة ومتكاملة لدمج الأطفال والشباب والكبار من ذوي الإعاقة ، وبرامج التطوع ، وبرنامج كاريف ، وبرنامج هيلا للشباب المتسربين والمنفصلين وسلة الثقافة القطرية

.

وليس سرا على أحد ان تأثر النشاط المكثف لشركة المراكز الجماهيرية عام 2020 في ظل وباء كورونا الذي جلب معه قيودًا كبيرة على أنشطة السكان ، جنبًا إلى جنب مع الاحتياجات المتزايدة للمساعدات المادية والخطاب الداعم للأسر وكبار السن وأفراد في ضيقة في ظل الصعوبات الاقتصادية والعزلة والتخوف والوحدة

سؤال-1: كان العام الماضي مليئًا بالتحديات بالنسبة للأفراد في المجتمع وللمراكزالجماهيرية ، كيف تعاملت المراكز الجماهيرية في المجتمع العربي مع هذه التحديات؟

يُعد مدراء ومديرات مراكزنا الجماهيرية في المجتمع العربي جزءًا لا يتجزأ من جميع مراكزنا الجماهيرية والمدراء بادروا ويبادرون باستمرار لفعاليات ثقافية اجتماعية ,ترفيهية ,الدراسة ,التطوع على المستوى المحلي ، بشكل مشترك كجزء من منتدى المدراء العرب في المجتمع العربي بشركة المراكز الجماهيرية ، وعلى نطاق أوسع كجزء من جميع المدراء والمراكز في المجتمع. الإسرائيلي.

من بين الأنشطة تحديد احتياجات الجمهور خلال كورونا من خلال استبيان إلكتروني تم إعداده وتوزيعه على السكان ، وكذلك من خلال المكالمات الهاتفية التي تم البدء بها للسكان المعرضين للخطر والمحتاجين ؛ مخاطبة المجتمع وفقًا للاحتياجات التي نشأت مثل المساعدة في شراء المنتجات ، والوصول إلى المعلومات حول كورونا ، عبر الإنترنت ، والمساعدة التطوعية ، وإجراء الأنشطة عبر الإنترنت على قنوات المحتوى مثل YouTube والقنوات المباشرة لبث المحتوى الثقافي والترفيهي للمجتمع ، وتشغيل دروس عبر الإنترنت من خلال منصات مختلفة مثل Zoom ، إلخ. وتوزيع رزم غذائية في شهر رمضان لمئات وآلاف الأسر المحتاجة ، ومساعدة طلاب المراكز التعليمية ، وتجنيد المستلزمات المدرسية ، والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر ، وأكثر من ذلك بكثير.

سؤال-2 كيف استفدتم في شركة المراكز الجماهيرية من الميزة الكامنة في المعرفة (الحصاد المعرفي الكبير) في ما يقرب 200 مركز جماهيري ، بما في ذلك المراكز الجماهيرية في المجتمع العربي ؟؟

كما قلت ،المراكز الجماهيرية في المجتمع العربي والمدراء والمديرات والجمهور العربي جزء لا يتجزأ من الفسيفساء الإسرائيلية ومن شركة المراكز الجماهيرية . بعيدًا عن اجتماعات الزملاء ، انها ميزة لزيادة مساعدة البنية التحتية ، والتوحيد القياسي والإشراف ، هنالك أهمية كبيرة في نقل المعرفة التنظيمية. منتدى المدراء والمديرات العرب اقيم في الشركة الجماهيرية ، ويعمل كمنصة مهنية مشتركة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك شراكة من خلال جميع المراكز الجماهيرية الخاصة بنا ، وعندما تقوم بربط القدرة الريادية والقدرة الرقمية للشركة بالمراكز الجماهيرية، فإنك تحصل على كنز ضخم من المعرفة.

على سبيل المثال ، أطلقنا "كنز المعرفة الجماهيرية" - وهو تطبيق مخصص يهدف إلى السماح لجميع المراكز الجماهيرية بالتعلم من نجاحات واخفاقات وافكار مركز جماهيري آخر. بهذه الطريقة تتجنب المراكز الجماهيرية الأخرى تكرار الأخطاء ، ومعرفة ما يصلح وما لا ينجح في تلك المجتمعات ، وتحميل المبادرات الناجحة التي نجحت وساعدت مجتمعاتهم في الكورونا على التطبيق وما إلى ذلك

أطلقت المراكز في المجتمع العربي حملة مشتركة تهدف للتوعية بأهمية الحفاظ على قواعد وزارة الصحة خلال كورونا. لقد فعلوا ذلك بشكل تجريبي ، والذي تضمن أنشطة تفاعلية مثل فوازير وتوزيع جوائز ، وهذا ساعد على تقليل معدل الإصابة في المجتمعات

سؤال:3- في العام الماضي وهذا العام ، واصلتم مبادرة "فبراير فريد من نوعة " ، والتي تهدف إلى تعزيز دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع ، كما أخذتم دورًا مركزيًا في مشروع # الباب مفتوح للجميع بالتعاون مع بنك هبوعليم وفرقة شالفا بأهداف مماثلة. هذا استمرار للاستبيان الذي أجرته شركة المراكز الجماهيرية والذي أظهر عدم رغبة الآباء في مشاركة أطفالهم في أنشطة جنبًا إلى جنب مع أطفال من ذوي الإعاقة. هل نجحتم في ظل الكورونا في الاستمرار في التأكيد على ذلك أيضا في عام 2020؟

هذا سؤال رائع - والإجابة نعم. قبيل اندلاع كورونا والإغلاق ، شاركت جميع مراكزنا الجماهيرية كجزء من "فبراير فريد من نوعه" في محاولة للاندماج في المجتمع. نفس الشيء سيحدث هذا العام من المهم أن نفهم أن شركة المراكز الجماهيرية تدير العديد من البرامج القطرية للأشخاص من ذوي الإعاقة لأجل دمجهم في المجتمع ا، لأنهم جزء من المجتمع ، وليسوا "غرباء" ، ويجب أن يكون لهم أيضًا مكان وهذا حق لهم .

من بين البرامج "حلقات" للأشخاص ذوي الإعاقات الذهنية التنموية ، اصدقاء عبارة عن مجموعات اجتماعية للشباب والبالغين في طيف التوحد ، و "زملاء" للأشخاص ذوي الإعاقات النفسية، و "مجتمع متاح" للأشخاص الذين يعانون بشكل أساسي من إعاقات جسدية حسية. تتمتع جميع البرامج بحضور كبير واستجابة للاحتياجات الهامة في مراكزنا الجماهيرية في المجتمع العربي - وتقوم بعمل رائع

بالإضافة إلى ذلك ، تم تخصيص مبلغ 250.000 شيكل إضافي للمراكز في المجتمع العربي لدماج الأشخاص من ذوي الإعاقة. تم اختيار 5 مراكز جماهيرية بارزة في المجتمع العربي لها أنشطة في مجال الأشخاص من ذوي الإعاقة ، قاموا بتصوير مقاطع فيديو لأشخاص من ذوي إعاقة يغنون مع المجتمع بأسره ، وتم تداول مقاطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي للتوعية بأهمية دمج الأشخاص من ذوي الإعاقة ، وأكثر من ذلك

سؤال 4 كيف تعاملتم مع موضوع الاعياد في فترة الكورونا ?

لا يوجد خيار ، يجب على المرء أن يحتفل ، ويجب على المرء أن يحافظ على التعليمات. لكننا نجحنا. المراكز الجماهيرية العربية ومنتدى المدراء العرب اقاموا مسابقة رمضان - مسابقة يومية قطرية. كل يوم كان هناك فائزين ، كان هناك نشاط تجريبي ، في نهاية الشهر كان هناك جائزة كبيرة. قامت المراكز في المجتمع العربي بعمليات شراء مركزة لأكثر من 40 ألف فانوس صغير لشهر رمضان ، وتم إضاءتهم في وقت واحد في جميع المناطق جنبًا إلى جنب مع السكان داخل الأحياء ، وتصوير أنفسهم وتوزيع مقاطع الفيديو عبر الإنترنت حتى بين المجتمعات العربية المسيحية ، يتم الاحتفال بعيد الميلاد على سبيل المثال عبر الإنترنت ، ولكن لا يزال هناك الكثير من الفرح والتكافل المجتمعي تمامًا مثل عيد الفصح في المجتمع اليهودي ، أو حانوكا. على سبيل المثال ، جنبًا إلى جنب مع إدارة الهويات في شركة المراكز المجتمعية ، قام كل مركز جماهيري ببث فعالية العيد مباشرة على Zoom و Facebook ، إلى جانب قصص وتجارب السكان حول معنى العيد والقيم التي تروج لها.

سؤال 5- ماذا ينتظرنا في 2021؟

سؤال ممتاز, لا أريد أن أتنبأ ، اتأمل خيرا أن تغادرنا الكورونا قريبًا. فقط أقول أن لأي احتياج، الأطر ، الأطفال ، الكبار ، التطوع ، المساعدة - ستكون المراكز الجماهيرية في شركة المراكز الجماهيرية موجودة للسكان لإظهار قوة الجمهور. في المجتمع العربي ، وبشكل عام.

×