تفاصيل الخبر

نادي روتاري ستيلا مارس حيفا ينشط عالميا

نادي روتاري ستيلا مارس حيفا ينشط عالميا


كتب: موقع العرب وصحيفة كل العرب

متحديا كل الصعوبات المترتبة على جائحة الكورونا، يتحرك نادي روتاري ستيلا مارس حيفا بخطوات حثيثة ثابته لتطوير فعالياته، ليس فقط على الصعيد الحيفاوي والقطري، بل ايضا على الصعيد العالمي.

وفي خطوة فريدة من نوعها قام نادي روتاري ستيلا مارس حيفا باستضافة رئيسة نادي روتاري دار السلام (تنزانيا)، وذلك عبر تطبيق الزوم، في محاضرة شائقة ومثيرة عن المشاريع الجماهيرية الضخمة التي يقوم بها نادي روتاري دار السلام، وذلك تلبية لدعوة رئيس النادي البروفيسور محمد وتد.

 

الا ان الخصوصية في هذه الدعوة هي الاهتمام الكبير الذي حظي به نادي روتاري ستيلا مارس حيفا ليكون في مركز الاحداث على الصعيد المحلي والعالمي. حيث شارك في هذه المحاضرة بالاضافة لاعضاء نادي روتاري ستيلا مارس واعضاء نادي روتاري دار السلام في تنزانيا، العشرات من اعضاء نوادي روتاري اخرى من بريطانيا، كندا، اوغندا، كينيا، ونوادي محلية كثيرة مثل الناصرة حيفا، نيشر، هود هكرميل، موريا، تل-ابيب، هرتسيليا، واخرى، وذلك اضافة الى عميدة نادي الانروييل في اسرائيل، ورئيسة واعضاء نادي الانروييل ستيلا مارس حيفا، ورئيس واعضاء نادي الروتاراكت الفنار. كما وحضر الحدث العميد المنتخب لروتاري اسرائيل، وعمداء سابقون لروتاري اسرائيل ولروتاري بريطانيا.

 

ويُشار بهذا السياق الى أن نادي روتاري ستيلا مارس هو اول نادي روتاري ناطق باللغة العربية في تاريخ مدينة حيفا، وهو ثاني اكبر نادي روتاري في حيفا من بين خمسة نوادي. لقد تمّ تأسيس نادي روتاري ستيلا مارس حيفا عام 2018، على يد الدكتور حاتم خوري، الرئيس المؤسس للنادي.

 

ويتكون نادي روتاري ستيلا مارس من 54 عضوا، يمثّلون المجتمع الحيفاوي بأطيافه المختلفة، والذين يشغلون مناصب ومراتب علمية وعملية ريادية، كل في مجال عمله.