الأحد , 29 نوفمبر 2020 - 1:41 صباحاً

د. زاهي سعيد يتحدث بتأثر بالغ: لم أقم بزيارة والدتي منذ بداية أزمة الكورونا وأتواصل معها عبر التطبيقات الهاتفية

د. زاهي سعيد يتحدث بتأثر بالغ: لم أقم بزيارة والدتي منذ بداية أزمة الكورونا وأتواصل معها عبر التطبيقات الهاتفية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي، البيان التالي:

بتأثر بالغ تحدث الدكتور زاهي سعيد، مساعد مدير مساعد ومستشار مدير عام صندوق المرضى "كلاليت"، ومتحدث باسم وزارة الصحة، وعضو اللجنة الاستشارية المهنية لوزارة الصحة في المجتمع العربي، بأنه يمتنع عن زيارة والدته البالغة من العمر (86 عامًا)، منذ بداية أزمة الكورونا. ويقول د. زاهي سعيد: "أمتنع أيضًا عن المشاركة في المناسبات والأعراس، وكذلك والدتي التي تعي جيدًا ما يحدث في العالم، وهي تحاول قدر الإمكان عدم استقبال أي شخص في بيتها بمدينة حيفا، ولا تشارك في الاعراس والمناسبات".

ويقول د. زاهي سعيد: "أتواصل مع والدتي عبر التطبيقات الهاتفية، بالتعاون مع المساعِدة المرافقة التي تعتني بها، نتبادل الصور ونخوض في المواضيع الأسرية بحب وبمتعة وشغف، لكنني أتفادى زيارتها كوني أتنقل بين العيادات وبين المستشفيات، وأخشى ان أحمل لها عدوى لا سمح الله".

وأضاف قائلًا: "الأمر الهام هو أن والدتي تعلم جيدًا بأن ما أفعله هو لمصلحتها ولأننا نخاف عليها، لذلك هي لا ترغب في استقبال أي شخص في بيتها. وهي تتقبل هذا الأمر وتتابع وتراقب وضع الكورونا في العالم عبر الأخبار، وهي على قدر من الفهم والوعي وتحمل المسؤولية تجاه نفسها والآخرين".

وتابع د. سعيد يقول: "بصفتي طبيب متخصص في موضوع الكورونا، فإنها تثق بي وبكل ما أقول، وتريد من الجميع أن يلتزموا بما أقوله وأصرح به يوميا للإعلام على أنواعه، وتطلب من كل الذين في مثل سنها ان يتصرفوا مثلها حرصًا على حياتهم وعلى سلامتهم".

 

د. زاهي سعيد

×